الثلاثاء، 16 يونيو 2015

علي الزويدي.. رحيل أول مُعتقل في قضية نشر إلكتروني

الراحل علي الزويدي

..رصف الشارع وأطاح به الشارع.. من أقوى مواضيع الزويدي تأثيرا
  
في هذا اليوم 16/6/2015م يرحل عن عالمنا الدنيوي المدون والمهندس علي الزويدي وهو في العقد الرابع من العمر، الزويدي يعمل بوظيفة مدير السلامة الجوية بمطار مسقط وصاحب معرف (بن دارس) الكاتب والمشرف في أكبر وأشهر منتدى عماني سابقا "سبلة العرب" وبعدها "سبلة عمان" وكان قبلهما في "منتدى فرْق"، وصاحب مدونة "بن دارس"، وله تاريخ من الواضيع الجريئة والتي نال على إثرها شهرة بين المثقفين والكتاب ورواد المواقع الإلكترونية.

ولعل أبرز ما كتبه الزويدي هو مواضيعه عن الوزير السابق خميس العلوي، مثل الموضوع المعنون بـ(العلوي رصف الشارع وأطاح به الشارع) وموضوعه عن (المناقصة الضخمة الخاصة بردم أرضية مطار مسقط الجديد) وغيرها من المواضيع والتي أوصلته في النهاية لأروقة المحاكم وصدر بحقه حكم قضائي في قضية نشر وتعتبر ضمن قضايا حرية التعبير.

يغادرنا الزودي اليوم كجسد ويبقي أثره التدويني على المستوى المحلي لا يزول كونه رائدا من  رواد التدوين الإلكتروني في السلطنة، ويعتبر من أوائل المحاكمين على النشر الإلكتروني على مستوى السلطنة.
تغمده الله بواسع رحمته.


هناك تعليقان (2):

  1. اليوم فقط علمت بخبر وفاته بالصدفه
    رحمه الله رحمة واسعه وغفر له وثبته وادخله فسيح الجنان
    ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وإنا لفراقك يا ابن دارس لمحزونون

    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    ردحذف
  2. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت على قرض من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ، ولكن دون جدوى هنا ، رأيت إعلانات هذه الشركة الجيدة Faiza Afzal Finance وقررت أن أجربها واتبع جميع التعليمات. وهنا سعيد ، سعيد ، لقد تم الفضل في قرضي في حسابي المصرفي ، أقوم بهذه الشهادة بسبب مدى سعادتي للحصول على قرض أخيرًا ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، اتصل بهم الآن عبر هذا بريد إلكتروني:

    (contact@faizaafzalfinance.com) أو

    WhatsApp: +91 (923) 356-1861. للمزيد من المعلومات.

    شكرًا.

    ردحذف