أقسام المدونة

الأربعاء، 21 مايو، 2014

توضيح من إداري بـ"الحارة العمانية" حول حجب المنتدى




هذا رد أدلى به الأستاذ بدر الجابري إداري بموقع الحارة العمانية يوضح فيه سبب حجب موقع الحارة، ولكثرة المتساءلين أنقله هنا لتعم الفائدة: ( الجابري أدلى بهذا التوضيح على تساؤل الأخ "Wahiba Sands " على صفحته في الفيسبوك.

نص التوضيح:



أولا.:غلق المنتدى ليس له علاقة بأي جهة رسمية في السلطنة. 

ثانيا: حجب المنتدى و عدم ظهوره هو بسبب الشركة المؤجرة للسيرفر( طوال السنوات الماضية من بداية الحارة يتم الدفع بتحويل مباشرولكن لأسباب حصل أمر فني ولم يتحول المبلغ وبعد أسبوعين تم الدفع ولكن تفاجأنا بأن الشركة سحبت السيرفر وقاعدة البيانات.. لدينا باك آب.. ولكن لظروف الداعم خسرنا عدة أشهر.. اختصارا لازلنا في تفاوض مع الشركة ب إسترجاع كل شيء...!

ثالثا: يوجد بيان معد منذ فترة بعد حجب المنتدى هذا البيان يشرح كل شي ولكن كنا ننتظر استرجاع المنتدى. 

رابعا.:مثل ما ذكر البعض التقنية في تقدم كبير وتختلف الأدوات والوسائل والمنتديات لم تعد الوعاء المناسب ربما في وقتنا الحاضر ولذلك مشروع الحارة بأهدافه ورؤيته قائم ولكن بشكل يتناسب مع تطور التقنية. 

خامسا:التاريخ السياسي موجود وكثير من المواضيع والنقاشات المهمة على الأقل مانحن متأكدين من وجوده السمين والذي يعتبر ثروة قدمها أعضاء الحارة منذ قيام المنتدى للأشهر الأولى من 2013 وجاري الحصول على ماتبقى بالتواصل مع الشركة. 

سادسا:سيصدر البيان قريبا في الحارة العمانية لأننا استأجرنا سيرفر جديد بقاعدة البيانات المتوفرة كما أوضحت إضافة لوضع نسخة في صفحة الحارة بالفيسبوك.
 
سابعا: نعتذر لجميع أعضاء الحارة عن الخلل الخارج عن إرادتنا. 

 
نص الرد كما ورد


هناك تعليق واحد:

  1. اﻻخ الكريم هل يوجد لمنتدى الحارة العمانية ارشيف على اﻻنترنت يمكن الرجوع اليه ﻻن رابط المنتدى ﻻ يعمل

    ردحذف