أقسام المدونة

الخميس، 16 أبريل، 2015

ماذا تعرف عن دولة غوام؟ وأين تقع؟ وتصنيف منتخبها؟




 
منظر من جزيرة غوام

أسفرت قرعة قارة آسيا للتصفيات الأولية لكأس العالم 2018م وبطولة امم أسيا 2019م عن وقوع المنتخب العماني في جانب كلا من إيران والهند وتركمانستان وغوام أو جوام .

وقد تساءل الكثير عن "غوام" كونها غير معروفة لدى الكثير من العمانيين وأهل الخليج بصفة عامة، فما هي غوام "جوام"؟ وأين تقع؟ وما هو تصنيف منتخبها؟

ما هي غوام "جوام"؟

هي جزيرة تقع في غرب المحيط الهادي ، وربما هي أقرب للفلبين، ولكن تابعة لإدارة الحكومة الأمريكية، يوجد فيها قاعدة بحرية وجوية أمريكية حيوية في المحيط الهادئ. مساحتها 549 كم2، وعدد سكانها 178,000 ألف نسمة .


موقع جزيرة غوام "جوام" كما موضح في الصورة:




اللغة الرسمية: الإنجليزية

هذه معلومات عن منتخب غوام  كما في الصور التالية:



تصنيف منتخب غوام:


 لباس منتخب غوام:





الطقس:
وطقس غوام دافئ معظم السنة، ويتراوح متوسط درجات الحرارة بين 20 و 32°م، بيد أن الأعاصير كثيرًا ما تجتاح الجزيرة. ويبلغ متوسط هطول الأمطار 230سم في العام. ويستمر موسم هطول الأمطار من مايو إلى نوفمبر.


السكان:
معظم الغواميين من الشامورو، سكان الجزر الذين ينتمون أساسًا لأصول ميكرونيزية وفلبينية وأسبانية. وينحدر آخرون من مستوطنين أمريكيين وإيطاليين وفرنسيين وبريطانيين ويابانيين. وسُدسُ سكان غوام جنود عسكريون أمريكيون مع عوائلهم. واللغة الرسمية لغوام هي الإنجليزية، ولكن معظم الناس يتحدثون لغة الشامورو. والرومانية الكاثوليكية هي الديانة التي يعتنقها معظم السكان. وجامعة غوام في مانجيلاو هي الجامعة الوحيدة في الجزيرة؛ وأكبر مدنها تامونينج.











صور من غوام "جوام":





هناك تعليق واحد: