أقسام المدونة

الاثنين، 31 أغسطس، 2015

نعيمة المقبالي:لا أعتبر نفسي ملكة جمال عمان، وحياتي وسأعيشها كما أريد


كثرة الشامتين حولي دليل على نجاحي وتأثيري

نعيمة المقبالي

حياتي وسأعيشها كما أريد

"نعم".. المواقع هي سبب شهرتي الكبيرة

لا أعتبر نفسي ملكة جمال عمان رغم مشاركتي في مسابقة للجمال

"تقويم الأسنان" سبب عدم ظهوري "تلفزيونيا"

اذا كانت الفنانة لا تملك غير الإغراء فلن تستطيع أن تستمر

"الجمال" ليس وحده من يصنع الفنان
 مسقط- حكاية نفر:
فتاة عشرينية، أثارت الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جرأتها الغير معهودة في مجتمع يوصف بـ"المحافظ"، لها رصيد من التمثيل المسرحي والدرامي ، شاركت في مسابقة ملكات جمال العرب، كثير ما تتعرض للعنف اللفظي على المواقع الإلكترونية، ولكن لم تكن هناك مؤشرات لتراجعها، "نعيمة المقبالي" تتحدث لمدونة "حكاية نفر" عن شخصيتها وعن الشامتين لها وعن دور مواقع التواصل في شهرتها، وغيرها من الأمور خلال الأسطر التالية:

1. بداية هل لك أن تحديثنا عن بداياتك الفنية؟ وما هو العمل الفني الذي تعتزي به أكثر من غيره؟ وهل من مشاريع فنية تظهري فيها خلال الفترة المقبلة؟
*بدأت في ٢٠١١ بمسلسل انسان من هذا الزمان اخراج انيس الحبيب ومسلسل حكايات اجتماعية اخراج خالد الزدجالي
وفي ٢٠١٢ ظهرت في برنامجين على الهواء *
برنامج سمر النسيم للحفلات العمانية لمهرجان مسقط ٢٠١٢ 
برنامج عمان الرقمية لتغطية فعاليات معرض كومكس التقني في مركز عمان الدولي للمعارض .
٢٠١٣ ظهرت في مسلسل ربشة 
وبالنسبة للقادم *
لم نتفق بعد ولكن بالتأكيد سأحرص على تقديم الأفضل 

2. لماذا توقف برنامج "تقول نعيمة" على اليوتيوب رغم أنك وعدتي سابقا أنه يكون برنامجا اسبوعيا؟
*تغيرت رؤيتي للأمور لأن الفترة القادمة سأرجع للتلفزيون بأعمال ومسلسلات درامية وبعد أن رأيت نجاح البرنامج في رمضان اكتفيت بهذا النجاح 
ولم أرغب بأن اخاطر أكثر وخصوصا أن مشاهدة القناة والبرنامج المليون مشاهدة،  وكنت سعيدة جدا بردة فعل الجماهير وردة الإعلام العماني الحمد لله الذي كتب عن نجاح البرنامج ونجاحي كمقدمة يوتيوبية 
ولكن أنا ممثلة بالأساس وواجب عليّ أن اقدم أعمال درامية حيث أن هذا البرنامج اليوتيوبي جاء نتيجة لتوقفي عن التلفزيون بسبب تقويم اسناني وعملي في الصحافة لمدة سنة .

3. لك حضور قوي في مواقع التواصل الاجتماعي سواء في تويتر أو الفيسبوك أو الإنستجرام وسناب شات- قبل أن تحذفيه، فهل توافقي على مقولة " المواقع هي من صنعت نعيمة وهي سبب شهرتها"؟ وإذا كانت إجابتك بـ"لا" فما هو دور مواقع التواصل في صنع شهرة نعيمة؟
*نعم  هي سبب شهرتي الكبيرة لا أنكر ذلك حيث أنني قبل سنتين ظهرت كممثلة ومقدمة برامج ولكن لم احظى بشهرة كبيرة إلى حين ظهرت في مواقع التواصل الإجتماعي ولكني أنا شخصيا في الفترة القادمة سأركز على تقديم أعمال درامية على التلفزيون لأن التلفزيون
وحده من سيدوم.   

4.  للفن شُعب وأذرع وتخصصات، فهناك مجال المسرح ومجال الدراما التلفزيونية ومجال السينما ومجال الغناء.. وغيرها، ففي أي مجال ترين نفسك أكثر إبداعا؟
*أنا ممثلة وأتمنى أن أقدم أعمالا لها قيمتها الفنية والشعبية في التلفزيون والسينما.
  
5. من خلال متابعتي لصفحاتك الإلكترونية فإن عدد كبير من المتابعين يتعرضون لك بكلام جارح خارج عن أدبيات النقد، فكيف تستقبلي تلك التعليقات الساخرة؟
*يعجبني اختلاف الآراء حولي، فهذا يدل على نجاحي وتأثيري فلو كل الآراء إيجابية فهذا اسمه فشل وعدم تأثير وستمر مرور الكرام ولو كان كل الآراء سلبية سيعتبر هذا فشل ايضا .
*ولكن أنا شخصية مؤثرة الكل يتابعني حتى لو اختلفوا على محبتي ففي النهاية لا أحد يستطيع أن ينكر وجودي. 

6. -لا يختلف اثنان بأن نعيمة المقبالي تتميزبالثقة الكبيرة بنفسها ، فمن أين تستمدي تلك الثقة؟ هل من إيمانك بقدراتك ومهاراتك الفنية؟ أو نتيجة تشجيع الأهل لك؟
*استمدها من حب الله وحب نفسي وإيماني الكبير بنفسي وطموحاتي وأحلامي .

7. -هل تؤمني بأن الجمال له دور أساسي في شهرة الفنان؟
*ربما ولكن إذا لم تكن شخصا مميزا وتملك كاريزما ومؤثرا وتملك الموهبة لن يستطيع هذا الفنان أن يكمل ويستمر في مسيرته، 
خصوصا الممثل، فالممثل لا ُيلزم أن يكون جميلا بقدر موهبته. وتأثيره والكاريزما
  
8. برأيك هل لإسلوب الإغراء دور في نجاح الفنانة العربية؟
*اذا كانت الفنانة العربية لا تملك غير الإغراء فلن تستطيع أن تستمر في إكمال مسيرتها الفنية.

9. يتحدث البعض عن كون نعيمة المقبالي تمثل ظاهرة غير مألوفة في المجتمع العماني، حيث كسرتي بعض حواجز الخجل في مجتمع محافظ، فهل وجدتي صعوبة في تقبل المجتمع لك؟ وهل تخافين من ردة فعل المجتمع تجاه أي عمل لا يستسيغه؟
*أنا أعيش حياتي كما أُريد وسأعيشها دائما هكذا وسأستمر في تحقيق ما أطمح بتحقيقه وسعيدة بكوني شخصية مؤثرة مميزة لي معجبيني كل مكان اتواجد به في البلاد

10.  ما هو دور اسرتك في شهرتك؟ هل تلقي الدعم من والدك وباقي أفراد عائلتك؟
*كان شرط عائلتي أن أكمل تعليمي في الكلية وأحصل على شهادة البكالوريوس خصوصا أنني بدأت أعمل كممثلة في سنة الدبلوم العالي أي قبل تخرجي بسنة والحمد لله تخرجت بشهادة بكالوريوس في إدارة الموارد البشرية وهم يعلمون بحبي للفن واحترموا اختياري خصوصا انه بدون موافقتهم أو موافقتهم سأكمل طريقي وتحقيق طموحي وبالنهاية أنا ابنتهم وتربطنا علاقة جميلة وهم يدعون لي بالخير دائما  

11. ما هو سر لقب "ملكة جمال عمان" الذي يلازم اسمك عند كثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي؟ وهل تعتبري نفسك فعلا ملكة جمال عمان؟
*شاركت في مسابقة ملكة جمال العرب في مصر عام ٢٠١٣ حيث انني مثلت السلطنة في هذه المسابقة ولكن هذا لا يعني ابدا أنني اعتبر نفسي ملكة جمال عمان ولكني فخورة بمشاركتي لأنها كانت تجربة رائعة واستفدت منها كثيرا.
  
12. ما هو طموحك المستقبلي في مجال الفن وفي الحياة العملية؟
*اطمح أن أبني مسيرة فنية يخلد من خلالها اسمي كممثلة محترفة 
وتتقن كل الادوار مهما كانت سهولتها أو صعوبتها ..


هناك تعليق واحد: