أقسام المدونة

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

كساب العتيبي في عمان.. جدل المتعاطفين والأضداد


أن تخالفني الرأي أو لا تتفق معي فأنت ضدي وبالتالي أنت تافه و..و..و.. وكافر أيضا.. هذا هو مبدأ الخلاف وتعريفه عند العرب بالعموم.

اكتب هذا لأن صراعا لفظيا غير محمود اشتعل فجأة في الوسط الإلكتروني التويتري بالأخص بين المتعاطفين مع الدكتور كساب العتيبي وبين المضادين له أو بالأحرى الكارهين له بسبب موقفه من شيوخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

يحدث ذلك بسبب زيارة د. كساب العتيبي لسلطنة عمان تجري حاليا، الزيارة تأتي في إطار سياحية ليس أكثر، ولمن سأل لماذا اختار عمان فاعتقد لأن الخيارات ضيقة بسبب أن أغلب مطارات  دول الخليج لا ترحب بكساب بسبب موقفه السياسي من انظمتها.

هنا لست مدافعا عن كساب العتيبي ولا عن الشيخ محمد بن زايد ولا غيره، فقط أود ان أقول بأن هذه الضجة حول زيارة العتيبي لعمان غير مستحقة وفي غير محلها،
فحتى لو اني غير متفق مع كساب العتيبي-وهذي حقيقة- لكن لا يعني اني لا أرحب به في السلطنة كضيف وسائح، اترك كل الخلافات في الآراء والأفكار جانبا وابتسم للضيف وأكرمه كواجب حثنا به الدين الإسلامي.

ومن ثم استغرب جدا من موقف بعض الأخوة الإماراتيين والعمانيين ايضا من هذه الزيارة، فمنهم من جن جنونه وبدأ بكيل السباب والتهم لعمان والأشخاص الذي حل ضيفا عليهم، كما وقع الخلاف بين الإعلاميين، بين المؤيد وبين المعارض جدا جدا، 

وكمثال ما حدث مع الإعلامي موسى الفرعي الذي يبدوا انه كان ينوي أن يستضيف كساب بإذاعة الوصال العمانية ولكن "ضيّع" عليه الصحفي بجريدة الوطن سالم الرحبي الذي نبش الخبر عبر تغريدة فنهال "اللوم" من المعارضين لموسى الفرعي الذي تراجع فيما بعد وتنمر من الموضوع.

موقف اخر "غير لائق" سجله الشاعر الإماراتي هادي المنصوري الذي أعلن انسحابه من امسية "وطن من نور" التي تنظمها جريدة عمان، هادي علل انسحابه بسبب وجود كساب العتيبي في سلطنة عمان، كانه لا يعرف مسبقا انه موجود، او ربما أتاه "أمر" بالإنسحاب- بس أقول "ربما".

 وأيّ كان، ما كان ينبغي من هادي أن ينسحب من الأمسية لأنه كان قد أعطى كلمة للمنظمين، وثانيا لا علاقة بين المنظمين للأمسية وبين كساب، وثالثا كساب ليس في زيارة رسمية بل زيارة سياحية، ورابعا أتساءل: كساب يحمل الجنسية البريطانية ويقيم فيها فهل يعني ذلك ان لا تزور بريطانيا بسبب تواجد كساب فيها؟!، ولو كان كساب في زيارة سياحية لتايلند فهل يعني انك لن تزور تايلند بالتزامن بسبب وجود كساب فيها؟؟!



الشاعر هادي المنصوري يعلن عبر حسابه في تويتر انسحابه من امسية وطن من نور بسبب تواجد كساب العتيبي كسائح في عمان!

لا منطق ولا عقل يقبل هذا، لا تتفق معه أو تعارض لا يعني أن يقحم آخرين في الموضوع بينكما.

لا أريد أن اطيل في الموضوع فهو في النهاية غير مستحق كل هذه الجلبة.
أترككم مع الصور لزيارة كساب العتيبي لسلطنة عمان:
كساب العتيبي في مدينة مسقط بجانب ابنه والإعلامي محمد المرشودي

كساب العتيبي أمام بوابة حصن الحزم الشامخ

كساب العتيبي يحتسي فنجان قهوة بجانب وابنه في إحدى زوايا سلطنة عمان

كساب العتيبي يحتسي القهوة في باحة إحدى المباني العمانية التاريخية

تواصلا للصراع، كان قد سبق كساب العتيبي زيارة لعمان بأيام زيارة الشيخ محمد بن زايد، وعمد كساب لتقليد الشيخ محمد في الحركة أثناء زيارته لسد وادي ضيقة بولاية قريات

العتيبي مع حلوى السيفي في سوق نزوى

كساب العتيبي بجانب أحد مواطني عمان بولاية نزوى





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق